انواع الصداع واسباب كل نوع وطرق علاجة

يمكن أن يشكل الصداع أكثر تعقيدًا مما يدركه أغلب الناس. يمكن أن يكون للأنواع المختلفة عدد من الأعراض المخصصة بها ، وتحدث لأسباب فريدة وتحتاج إلى علاجات مختلفة.
بمجرد أن تعرف نوع الصداع الذي تتكبد منه ، تَستطيع أنت وطبيبك أن يجدوا الدواء الذي من المرجح أن يساعدهم وحتى مسعى منعهم.

انواع الصداع واسباب كل نوع وطرق علاجة

أشكال ذائعة من الصداع

يوجد زيادة عن 150 نوعًا من أشكال الصداع ، إلا أن الأنواع الأكثر شيوعًا تشمل:
لديك صداع بالرأس
صداع التوتر
هو أكثر أنواع الصداع شيوعًا بين البالغين والمراهقين. أنها تسبب ألما خفيفة إلى معتدلة وتأتي وتذهب مع مرور الوقت. لا يملكون  عادة أعراض أخرى.

صداع نصفي

غالبًا ما يتم وصف الصداع النصفي بأنه وجع قاطع. يمكن أن تستمر من 4 ساعات إلى 3 أيام ، وعادة ما تحدث مرة واحدة إلى أربع مرات في الشهر. إلى جانب الوجع ، عند الأفراد أعراض أخرى ، مثل الحساسية للضوء أو الضوضاء أو الروائح ؛ الاشمئزاز والتقرف أو القيء؛ ضياع الشهية؛ واضطراب في المعدة أو وجع في البطن. وقتما يصاب الطفل بالصداع النصفي ، فقد يبدو شاحبًا ، ويحس بالدوار ، ويمتلك تشوش في الرؤية ، والحمى ، واضطراب في المعدة. هناك عدد ضئيل من الصداع النصفي لدى الأطفال يشتمل على أعراض هضمية ، مثل القيء ، تتم مرة واحدة في الشهر.

الصداع العنقودي

هذه الصداع هي الأكثر حدة. من الممكن أن يكون لديك وجع شديد محترق أو مثقوب وراء أو حول عين واحدة. يمكن أن يكون الخفقان أو ثابت. يمكن أن يكون الوجع سيئًا للغاية لدرجة أن أكثرية الأفراد الذين يعانون من صداع العنقودي لا يستطيعون النهوض مكتوفي الأيدي وغالبًا ما يتقدمون خلال الانقضاض. على ناحية الألم ، يتدلى جفن العين ، ويحمر العين ، ويصبح التلميذ أصغر ، أو تبكي العين. يعمل المنخار على ذلك الجانب أو يمتص.
يطلق عليهم الصداع العنقودي لأنهم يميلون إلى الحدوث في مجموعات. قد تحصل عليها مرة واحدة إلى ثلاث مرات في اليوم أثناء مرحلة الكتلة ، والتي قد تتواصل 2 أسابيع إلى 3 أشهر. كل هجوم الصداع يتواصل ربع ساعة إلى 3 ساعات. يمكنهم إيقاظك من السبات. قد يختفي الصداع تمامًا (وسيقوم طبيبك باستدعاء هذه المغفرة) لشهور أو سنوات ، لاغير للعودة لاحقًا. الرجال هم ثلاث إلى أربع مرات أكثر عرضة للحصول عليها من النساء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زيت الكافور

طريقة علاج تضخم البروستاتا

تعرف علي اعراض الحمل المبكر