تعرف علي اعراض الحمل المبكر

الحمل فى اشهره الاولى منذ مطلع الحمل ويكوين الجنين فى اطواره الاولى حتى خروجه لامه ورؤيته وعليها المتابعة وذلك شئ ضرورى لان عدم الإشراف الطبى شهريا قد يأتي ذلك لها أضرار وأمراض كما أن هذا سيؤثر على الجنين ويجعله يتأذى فقد يصاب بأضرار صحية تلازمه حتى الآن ذلك طول حياته لذالك عليها التعرف علي حال الجنين دائما وهو فى بطنها والاطمئنان على صحته حتى ولادته، من الهام ايضا ان تتذكري أن صحتك وصحة الجنين تسيران سويا ومرتبطتان سويا على مدار فترة الحمل وأن أية تغييرات في النظام الغذائي ونمط حياتك يقع تأثيرها على صحة الجنين وتطوره ومعدل نموه اذا كنت تخططين للحمل فيتوجب عليك إعداد جسمك والحرص على تجنب استعمال المواد التي قد تشكل خطرا عليك أو على جنينك مثل المشروبات الكحولية والمخدرات ومنتجات التبغ بمختلف أنواعها استعمال واحدة أو زيادة عن هذه المواد يمكن أن يؤدي الى تطور جنين ضئيل ضررا في المشيمة وأمراضا في الجهاز التنفسي عند الجنين واثارا أخرى غير مرغوب فيها.

اعراض الحمل

اعراض الحمل المبكرة

تغييرات الثديين

متغيرات الثديين هي من اعراض الحمل المبكرة بشكل كبير مستويات الهرمون تتغير سريعا حتى الان حدوث الحمل وبسبب هذا التغيير قد يصبح الضرع منتفخ متقرح.

الغثيان له أنواع ومن أشهر أنواعه غثيان الصباح

عند تناول الطعام يصعد درجة ومعيار السكر فى الدم وهذا مفهوم عند الجميع لأنها من التفاعلات الحيوية الطبيعية التى تحدث داخل الجسد حيث أن الطعام يحتوى على نسب من السكريات سواء مرتفعة أو منخفضة فهى يؤخذ جزء منها ينقله الدم الى ألياف الجسم وبالتالى يعطى طاقة تمكن الجسد من الحركة واستقبال يومه بنشاط ولكن الحامل خلال نومها لا تأكل وقبل أن تنام لا يمكن لها أن تأكل الا اليسير الذى لا يكفى لاكسابها الطاقة وتنخفض درجة ومعيار السكريات بالدم وهذا الداعِي الذى يجعلها تتقيأ في الغداة الباكر.

عدم نزول الدورة الشهرية

من أكثر اعراض الحمل المبكر وضوحا واهمهم سببا لعمل امتحان الحمل هو عدم نزول الدورة الشهرية ولكن ليس كل تأخير أو عدم نزول للدورة يكون بسبب الحمل.
يمكن للمرأة التعرض لحدوث نزيف خلال الحمل إذا كنت حاملا اسألي طبيبك ما الذي يجب أن تكوني على علم به في حالة النزيف.
وبعض النساء تتأخر دورتهم وقتما يتوقفون عن تناول حبوب حظر الحمل. ولكن إذا تأخرت الدورة وقد كان هنالك أحتمالية للحمل، فربما يلزم أن تقومي بفعل اختبار الحمل.
وهنالك عوامل إلى منحى الحمل لتأخر وغياب الدورة فقد تكوني أكتسبت أو خسرتي الكثير من الوزن أو نتيجة لمشاكل هرمونية، جهد، أو إجهاد  هذة هي الاحتمالات الأخرى.

 الإرهاق والتعب الزائد

الارهاق له أسباب عديدة من المحتمل سببه أنها لا تأكل جيدا أو أنها تتعرض للسمنه بالاضافة لحملها وتزيد التعب عليها لهذا عليها أن تخصص لها يوميا كل غداة رياضة آمنة لا تضر بالجنين وكذلك الاعتناء بنظامها الغذائي والمتابعة عند أخصائية التغذية فسيكون هذا من الافضل لها.

الشعور بالرغبة المتكررة في التبول

لمعظم النساء، تبدأ ذلك  خلال الفترة من الأسبوع 6 أو 8. وعلى الرغم من أن ذلك من الممكن أن يحدث نتيجة لوجود عدوى مسالك بولية، مرض السكر، أو نتيجة الإفراط في استعمال العقاقير الخاصة  بإدرار البول، لو كان هناك حمل، فإنه من الأرجح إنه بسبب معدلات الهرمون.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زيت الكافور

طريقة علاج تضخم البروستاتا