اساليب تساعد في زيادة قوة الدماغ

سواء كنت تسعى بدء تشغيل عقلك لتطوير أدائك في اختبار الغد ، أو كنت ترغب ببساطة في بذل قصارى جهدك لتجنب الأمراض التي تهاجم عقلك ، فهناك بعض الطرق المحددة لتعزيز قدرتك العقلية.

اساليب تساعد في زيادة قوة الدماغ

العصف الذهني .

العصف الذهني يمكن أن يعطي عقلك التدعيم الذي يحتاجه للوصول إلى الشغل. إنه تمرين تمهيدي رائع قبل أن تقفز مباشرة إلى الحدث الأساسي ، مثل كتابة مقال أو التعليم بالمدرسة للاختبار. في كثير من الأحيان يمكن أن تساعد في تعزيز إبداعك.
إذا كنت تكتب نصًا ، فافكر في ما ترغب في تغطيته في ذلك المقال قبل أن تصل إلى التفاصيل الدقيقة لجمل الموضوع وبيانات الأطروحة. لست مضطرًا حتى إلى استخدام أي شيء توصلت إليه في مقالتك. إن عملية العصف الذهني ستساعد بسهولة على بدء تشغيل عقلك.

نفس عميق.

يعاون التنفس العميق على زيادة تدفق الدم ومعدلات الأكسجين ، الأمر الذي يساعد بدوره على أداء الدماغ بشكل أفضل. ممارسة التنفس العميق من عشرة إلى ربع ساعة كل يوم يمكن أن يعاون على المدى الطويل ، غير أن بشكل خاص أداء بعض التنفس العميق قبل وأثناء التعليم بالمدرسة (وحتى أثناء إجراء الامتحان الخاص بك) لا يعاون لاغير في حماية وحفظ تدفق الأوكسجين والدم يساعد عقلك ، لكنه أيضًا يخفف معدلات الإرتباك لديك ، ويساعد أيضًا على عمل عقلك على نحو أفضل.
وقتما تتنفس ، تأكد من أنك تتنفس في أدنى رئتيك. بال في الأمر مثل توسيع البالون ، أولاً بطنك ، ثم صدرك ، ثم رقبتك. عندما تدع التنفس سلس ، فسوف سهل في الاتجاه المعاكس والعنق والصدر ثم البطن.

شرب الشاي الأخضر.

تقول المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية إن شرب 5 أكواب أو زيادة عن الشاي الأخضر يومياً يمكن أن يخفف من احتمال الضيق السيكولوجي بنسبة تصل إلى عشرين٪.  يمكن أن يوفر لك أيضًا دفعة جيدة ، مثل الكافيين ، للمساعدة في استمرار عقلك طوال اليوم.

اضحك .

يقول الناس دائمًا أن الضحك هو أفضل دواء ، لكنه أيضًا يحث مناطق مختلفة من الرأس ، مما يسمح للناس بالتفكير بطريقة أوسع وأكثر حرية. الضحك هو أيضًا مُخفِّض للإجهاد الطبيعي والإجهاد شيء يبدل دون القدرة العقلية ويحدها.
ذكّر نفسك بالضحك ، خاصة لو كان ذلك قبل الامتحان الكبير أو كتابة هذا النص النهائي. ضع خلفية مضحكة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو ضع مزحة مضحكة بالقرب منك خلال دراستك. الرجوع إليها  في بعض الأحيان ، لتحفيز الضحك.

الحصول على قسط كاف من السبات.

وقتما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فإن كل ما يفعله عقلك يتكاثر سوءًا على إثره. إذن الإبداع ، التفكير ، الأداء المعرفي ، حل المشاكل ، الذاكرة ، كل هذا متعلق بالاستحواز على قسط كاف من السبات. يُعد السبات ضروريًا على نحو خاص لوظائف الذاكرة ، لذا تأكد من وصولك إلى مدد النوم الأعمق للسماح بمعالجة الذاكرة.

قم بإيقاف تشغيل أي إلكترونيات قبل نصف ساعة كحد أدنى من النوم.

وهذا يقصد أن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة أي بود ، إلخ. وإلا فإن عقلك سوف يكون مبالغ فيه لأنك تحاول النوم وستجد صعوبة أكبر في النوم والنوم إلى المراحل اللازمة من السبات.
فيما يتعلق للبالغين ، من الأجود الاستحواذ على 8 ساعات على الأقل من السبات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زيت الكافور

طريقة علاج تضخم البروستاتا

تعرف علي اعراض الحمل المبكر